الأحد، 5 أغسطس 2012

الرسالة الاولى

دمعة امل
اكتب اليك محاولا ان اجمع الحروف المبعثرة ، وان استرجع شكل بعض الجمل بعد ان فلت مني قلم المعرفة . احاول ان اضخّ بعض الحبر على هذه الاوراق علّها تُنبت اشواقا تريح بالي وتهدئ انفعالي .
اشتقتُ اليك والباب لم يغلق بعد خروجك ، اشتقتُ اليك وما زال صوتك يخرق صمت الغرفة ، اشتقتُ اليك وما زالت رائحة عطرك تبعث دفئ وجودك ، اشتقتُ اليك وانا لم انهي وداعك  بعد،
 اشتاق اليك ان لامستك ، واشتاق اليك ان سمعتك ، اشتاق اليك مع كل آخ وكل آه مع كل امنية وكل دعاء ، فان الله سميع مجيب ان رضي وشاء .
يا ولدي ،ان المرء ينال ما قسم الله له ولا تجني النفس الا ما زرعت وما العقاب الا بابا للثواب والله قابل التائبين .
لأول مرة اجد نفسي عاجزا مقعدا مكبل اليدين معصوب العينين ، حائرا تائها في ضياع وحيرة من امر لم اعتد عليه سابقا .نعم يا ولدي لقد مررت بصعاب كثيرة ولكنني كنت فيها المقصود وكانت تدور حولي ، كنت اخرج منها منتصرا بفضل الايمان المطلق والارادة الصلبة وحب البقاء وعناد الشباب ، وها انا اليوم اتأرجح على حبل سنوات العجز والكهولة لا اقوى على النزول ولا اقدر على انزال من احب . اخاف من الفشل ومن خيبة الامل ، اعمل المستحيل لأحصل على الممكن ، ودائما تذكر يا ولدي ان الحياة نجاح وفشل ، حب وكره ، سعادة وحسرة .
لا اذكر يوما سمحت فيه لليأس بأن يأخذ مني ولو اليُسر اليسير ، هكذا كنت وهكذا اريدك ان تكون صبورا صلبا عنيدا قاسيا على الصعاب ، مؤمنا بقدرة الخالق راضيا بقسمتك ، فالرجال تُعرف عند المواقف الصعبة وللشباب مواقف ومواقف لا تهين ولا تلين .
تذكر يا بني ان لا عيب في السقوط بل العيب في البقاء حيث نسقط ،ولا عيب في الخطأ فالأموات فقط لا يخطئون ، وان طلب التوبة والمغفرة  ليس ضعفا بل شجاعة ما بعدها شجاعة . ان الجبان لا يتوب يا بني بل يهرب ، والشجاع يقبل ويتقبل ما كُتب له وما رُسم له .
تذكر دائما يا بني بأني احبك ، تذكر دائما بأنك النور في عيني والنطق والادراك في روحي ومهجتي ، تذكر دائما بأنك الجزء الباقي بعد فناء ذاتي ، تذكر بأنك الرزق والروح ، الحب والعطاء ، تذكر بأنك المُلْكَ من صاحب المُلكِ .
تذكر يا ولدي بأن لك عائلة تدعو لك في كل لحظة وتبتهل الى الله عز وجل بان يعيدك اليها سالما ومعافى ، فاعمل برضاء الله على النقاء والصفاء وابدأ دائما بالدعاء والرجاء .
كن راضيا على ما انت عليه ، وتقبل ما انت فيه وليكن الصبر خبز جوعك وايمانك خشبة خلاصك .


                                                                 والدك
                                                            5/8/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق